<link rel="stylesheet" id="woocommerce-general-rtl-css" href="https://alraedacademy.com/wp-content/themes/customify/assets/css/compatibility/woocommerce.min-rtl.css?ver=5.3.0" type="text/css" media="all">
القائمة إغلاق

أعراض الحمل الشائعة وطرق علاجها

إن أعراض الحمل المبكرة والتي قد تظهر أول مرة للمرأة حينما تعلم بأنها أصبحت حامل مثل الغثيان والصداع والبواسير والإمساك وحرقة المعدة شائعة – ويمكن أن تضع مثبطًا حقيقيًا لحماسك بشأن إنجاب طفل. لحسن الحظ، هناك حلول آمنة وطبيعية يمكن أن تساعد. في التعامل مع أعراض الحمل منذ أول الأسبوع و المراحل الأولى وحتى نهاية فترة الحمل قومي بالتجربة بعد استشارة الطبيب المختص  لعلك قد تجدين واحدًا يناسبك. وتذكري فقط:  أن كل ما يلي لا يعتبر آمنًا أثناء الحمل في حال عدم مراجعة الطبيب، لذلك تأكدي من مراجعة طبيبك أولاً قبل استخدام أي علاج مذكور في هذا المقال ( يجب أن تعرفي أنه بعض المكملات الغذائية والأعشاب ليست آمنة بدرجة 100% أثناء فترة الحمل )
 
العلاجات الطبيعية لأعراض الحمل الأكثر شيوعًا

أعراض الغثيان الصباحي

 ما يقرب من ثلاث من كل أربع نساء حوامل يعانين من الغثيان والقيء أثناء الحمل كأكثر علامات أعراض الحمل شيوعا (المعروف أيضًا بمرض الصباح)، لذلك إذا كُنتي حامل و تعانين منه، فأنتِ بالتأكيد لستِ وحدك. الخبر السار هو أنه بالنسبة للغالبية العظمى من النساء، تُخفف علامات الأعراض عادة مع بداية النصف الثاني من الحمل. ونهاية الأسابيع الأولى للحمل  في هذه الأثناء، تم التوصل إلى بعض العلاجات الطبيعية للمساعدة في التخفيف من علامات و أعراض الحمل  – جرِّبي بعضها حتى تجدين ما يناسبك بعد استشارة الطبيب:
 

كُلي بذكاء: 

معرفة ماذا ومتى تأكلين يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا في التخلص من علامات اعراض الحمل. لذلك، بالإضافة إلى تجنب الوجبات الكبيرة والوجبات الخفيفة، قومي باختيار الأطعمة اللطيفة سهلة الهضم؛ ضعي في الحسبان الخيارات الغنية بالبروتين والمغذيات (مثل كوب من الحليب الدافئ أو جُبن قريش طبيعي) مع الكربوهيدرات (مثل البسكويت أو الخبز المحمص). حاولي أيضًا تجنب الأطعمة الحارة أو عالية الدهون أو المالحة فهي تزيد من الأعراض .

 

اشربي المياه بانتظام: 

حافظي على علامات رطوبة جسمك عن طريق الشرب بين الوجبات وليس أثناء تناول الطعام للمساعدة على منع معدتك من الامتلاء. عند الاحساس بأنك تعانين من علامات اعراض الحمل جربي الماء المُثلج أو الماء الفوار أو شاي الزنجبيل م الحرص أن لا تكوني مصابة بأمراض مزمنة مثل ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم أو السكري أو غيره.
 

امتصّي الحلوى الحامضة أو النعناع: 

قد تساعد هذه النكهات في تقليل أعراض الغثيان.
 
أعراض الحمل

الزنجبيل هو الحل السحري: 

يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تحييد أحماض المعدة. توصي الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء (ACOG) أنه عند شعور الأمهات بالغثيان، يجب عليهم شرب شاي الزنجبيل المصنوع من الزنجبيل المبشور بالإضافة إلى تناول كبسولات الزنجبيل وحلويات الزنجبيل لتخفيف الأعراض والانزعاج. يُمكنكِ أيضًا أن تبشري الزنجبيل الطازج في وجبات الطعام والحساء وتتبيلة السلطة. أو قومي بنقع الزنجبيل في الماء الساخن واستخدامه للحصول على شاي مهدئ ومخفف لأبرز علامات ومشاكل الحمل .
 

ضعي في اعتبارك فيتامين ب 6: 

من نعمة الخالق أنه يتواجد بالفعل في أجسام المرأة ما قبل الولادة، ولكن اسألي طبيبك عن تناول مكمل إضافي أو تناول قبل الولادة جرعة أعلى، حيث ثبت أن B6 يقلل من غثيان الحمل المبكر (عادة يتواجد في الأدوية التي تحتوي على مضادات الهيستامين مثل دوكسيلامين).
 
العلاجات الطبيعية لأعراض الحمل الأكثر شيوعًا

اذهبي إلى أخصائي الوخز بالإبر قبل الولادة.

 ثبت أن الوخز بالإبر يرفع من مزاجك ويزيل الصداع وآلام الظهر ويعطيكِ دفعة طاقة. تأكدي فقط من رؤية ممارس مدرب على علاج النساء الحوامل، لأن بعض نقاط الضغط (خاصة على القدمين) يمكن أن تسبب تقلصات في الرحم بجانب تحفيز المخاض.
 

قومي بتجربة العلاج بالروائح العطرية: 

يتأثر الجسد والمزاج العام بالرائحة، لذلك قد تجدين أن الروائح الآمنة للحمل هي النعناع والليمون والزنجبيل – والتي ثبت أنها تخفف الأعراض عند تناولها – يمكن أن تكون فعالة عند استنشاقها أيضًا.
 

صفّي عقلك: 

قللي التوتر من خلال ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق أو التأمل أو اليوجا قبل الولادة.
 
إذا لم تنجح أي من هذه العلاجات، فلا تتردد في التحدث إلى طبيبك – فهناك أدوية آمنة يمكنه التوصية بها للمساعدة في تخفيف أعراض الحمل . في الحالات الأكثر شدة، قد يدخلك إلى المستشفى للعلاج بالسوائل الوريدية. ولكن في الأغلب ستؤدي الحلول الطبيعية الغرض تمامًا وستمر أعراض الحمل بسلام من الأسبوع الأول و حتى الأخير إن شاء الله.
 استشارة الطبيب : احرصي على استشارة الطبيب دائما عند الشعور بأي أعراض واعتمدي سؤاله عن جميع المعلومات التي تقرأينها أو تنصحك بها النساء وذلك لأنه كل حامل تختلف عن الأخرى في فصيلة الدم والكمية الفيتامينات التي لديها ومدى تحسسها من بعض الأغذية و الأدوية لذلك استشيري الطبيب أولا قبل تنفيذ أي تجربة أو دواء غير موصوف طبيا
الكلمات الدلالية:
حمل حدوث الحامل العلامات وأعراض تغيرات وجود اختبار الحيض أشهر نزول غياب دورة أيام هل الاولى الجسم بالحمل تشعر أكثر الجنين الدورة الشهرية إجراء يحدث تشعرين والأعراض الاكيدة بسبب وقت مما زيادة التعب الشائعة انقطاع جدا ليس بجميع حساسية الرغم تبدأ متشابهة خارج مبكرة التأكد هنا مشابهة أهم تأخر يمكنك تلك امرأة المزاجية الشهر كثيرة البطن إلا فترات وعدم يسبب الأم وتورم الوحيدة للتأكد وتحدث الطريقة عديدة بالتفصيل والاعراض أحد الوزن التالية كيف وهذه الأولية يعد الايام تعد أمراض غريبة الفرق والتوليد الكثير كلها الرعاية المنزلي استشاري الممكن أعراضه التقليدية عندك تعتبر تمر متلازمة بشكل لك الثديين pregnancy symptoms can ومع نفس one والتقلبات signs الحمل الحمل الحمل الحمل الحمل الحمل الحمل الحمل الحمل الحمل الحمل الحمل الحمل الحمل أعراض أعراض علامات علامات  الأعراض الأعراض المبكرة المبكرة المبكرة المبكرة المبكرة المرأة المرأة المرأة المرأة الدورة الدورة الدورة حمل حمل للحمل للحمل الشهرية الشهرية اعراض تظهر الأول بالغثيان الشعور حدوث الحيض الأعراض تظهر إذا الأسبوع فترة أول المقال الله الحامل العلامات وأعراض  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *