<link rel="stylesheet" id="woocommerce-general-rtl-css" href="https://alraedacademy.com/wp-content/themes/customify/assets/css/compatibility/woocommerce.min-rtl.css?ver=5.3.0" type="text/css" media="all">
القائمة إغلاق

الدروب شيبنج، اليك كل أسراره لتبدأ في جني الأرباح

الدروب شيبنج

الدروب شيبنج، تعرف على كيف تبدأ في جني الأرباح

الدروب شبينج “Dropshipping” أحد طرق العمل من الإنترنت الحديثة. يعتمد على تسويق منتجات الشركات الأخرى والحصل على هامش ربح بعد بيعها إلى العملاء. الجميل في الأمر أن الدروب شبينج لا يحتاج إلى مخزون وتوصيل للمنتجات إلى العملاء؛ مما يجعله فرصة جيدة للأفراد والشركات التي تبحث عن استثمار برأس مال بسيط نوعًا ما.

بالتأكيد هناك العديد من الأسئلة التي تدور حول الدروب شبينج للأشخاص الذين يفكرون في البدء فيه، فمنهم من يسأل، ما هي آلية توزيع ارباح الدروب شبينج؟ وهل الدروب شبينج مربح؟ كل هذا سنجاوب عليه في هذا المقال، لكن أولًا دعنا نتعرف على الدروب شبينج.

 

ما هو الدروب شيبنج؟

هو نموذج عمل يتم فيه تسويق المنتجات والخدمات التابعة للشركات الأخرى مع الحصول على هامش ربح بنسبة محددة من سعر المنتج، يتم الحصول عليه من كل عملية بيع، وتقوم الشركة المالكة للمنتج بمهمة تخزينه وتوصيله للعميل في حال طلبه.

 

كيف يعمل الدروب شيبنج؟

الدروب شبينج يتكون من ثلاث أطراف رئيسية وهم مالك المنتج والتاجر أو المسوق والمشتري. كم أنه يعتبر وسيلة ناجحة للمسوقين في تجربة المنتجات الجديدة في السوق من دون التعرض إلى الخسارة، على سبيل المثال يقوم أحد المسوقين بعرض منتج جديد على متجره الإلكتروني من دون شراءه ووتخزينه. مما يعمل على تقليل الخطر الذي سيواجهه من عدم بيع المنتج.

 

مزايا الدروب شيبنج

مثل أي نشاط تجاري على الإنترنت، فإن للدروب شبينج العديد من المزايا، والتي سنتناولها في هذا المقال، ومن خلالها ستتكون لك نظرة للمزامنة بين ظروفك واحتياجاتك وتحديد هل هو مناسب لك أم لا.

 

من السهل البدء في الدورب شيبنج

مقارنة مع كل نماذج التجارة الإلكترونية الأخرى، يتيح لك الدروب شبينج طريقة سهلة للبدء، من دون شراء المنتجات وتخزينها ثم بيعها. تتلخص فكرة عمله في الاشتراك في أحد شركات الدروب شبينج وبناء متجر إلكتروني ومن ثم البدء في التسويق لهذه المنتجات.

 

القليل من المخاطرة

الجميل في الدروب شبينج أنه لا يتم شراء المنتج قبل طلبه من العميل. بل يتم شراءه بعد أن يتم طلبه؛ مما يقلل من مخاطر الاستثمار في حال عدم بيع المنتج، فالمسوق لا يحتاج إلى رأس مال لشراء المنتج، وأيضًا لا يحتاج إلى أيّ مخزون.

وإذا لم يتم بيع المنتجات فلن يكون هناك أيّ خسائر، ولهذا يعتبر الدروب شبينج من أنجح طرق العمل في التجارة الإلكترونية.

 

المرونة

كل أنشطة التجارة الإلكترونية تمتاز بالمرونة، فالشخص يُمكّنه ممارسة عملها من أيّ مكان طالما كان هناك اتصال بالإنترنت. وهي تتفاوت في درجة المرونة في ذات نفسها، فنجد الدروب شبينج أكثرها مرونة بعكس نموذج التجارة الإلكتروني القائم على شراء المنتجات وتخزينها وبيعها.

العديد من خيارات المنتجات

نظرًا لأن الدروب شيبنج لا يتم فيه تخزين المنتجات أو توصيلها. فلدى المسوقين خيارات مُتعددة في تحديد المنتجات التي سيسوقون لها، بغض النظر إلى تكلفة توصيلها أو تخزينها.

قابلية التوسع

من السهل التوسع في مجال الدروب شبينج مقارنة بالمتاجر التقليدية التي تحتاج إلى رأس مال كبير، مع زيادة المبيعات فإن الحمل يقع على مالك المنتج وليس المسوق، كما أنه من المُمكّن التوسع في المنتجات.

كيفية البدء في الدروب شيبنج؟

إذا كُنت مستعدًا للبدء في التجارة الإلكترونية ومنافسة المتاجر المحلية والعالمية، وكل ذلك من خلال ميزانية محدودة، فإليك كل ما تحتاجه للبدء في الدروب شبينج:

تحديد المجال

تتمثل الخطوة الأولى لبدء أيّ عمل تجاري في تحديد المجال الذي سيتم العمل عليه. فمن الصعب تسويق المنتجات بشكل عشوائي، فتجد متجر مُتخصص للمنتجات الإلكترونية، يبيع ملابس وتارة منتجات أخرى. بهذه الطريقة سيكون صاحب المتجر الإلكتروني مشتتًا وأكثر عرضة للخسائر والاحباط، لكن من المُمكن التوسع مستقبلًا، وعند اختيار المجال الذي تعمل عليه راعي للآتي:

البحث عن المجال ذو الأرباح الجيدة

إن تكاليف تسويق منتجات الدروب شبينج لا تتغير، فالمنتج الذي بسعر 20$ يحتاج إلى نفس تكاليف التسويق للمنتج الذي بسعر 100$. لذا، يجب أن يتم اختيار المجال والمنتجات ذات الربح الجيد.

تكاليف الشحن المنخفضة

نعم، المسوق لا يقوم بشحن المنتجات، ولكن تكاليف الشحن العالية ستكون سببًا في ابعاد المشتريين. كما أن خيار الشحن المجاني يعتبر حافزًا كبيرًا للمشترين في هذه الحالة.

اختيار منتج جذاب

عند دخول الزوار إلى المتجر الإلكتروني، لابد من زيادة معدل التحويل والمشتريات. وهذا لن يتحقق من دون وجود منتجات تجذب نظر الاشخاص وتغريهم، فإن الزوار يدخلون المتجر الإلكتروني لمرة واحدة ولن يعودوا بعد ذلك، إلا إذا ما أشتروا منتج وأحسوا بأن تجربة الشراء مُمتعة.

التأكد من أن المنتج مطلوب في السوق

ليس لأن الدروب شيبنج لا يحتاج إلى رأس مال، أن يقوم المسوق باختيار المنتجات بشكل عشوائي. فلديه العديد من التكاليف ومنها تكاليف المتجر الإلكتروني من الاستضافة والدعم الفني، كذلك تكاليف التسويق والتي تعتبر هي الأعلى.

 

ومن الممارسات الجيدة في هذه الحالة البحث على قوقل تريند للتعرف عما يبحث الناس. أو التجسس على المنافسين للتعرف على المنتجات التي عليها طلب عالي.

تحديد شركة الدروب شبينج

إن اختيار الشركة الخاطئة سيؤدي إلى الخسارة، لذلك من المهم عدم الاستعجال في هذه الخطوة. ولا سيما أصبحت هناك العديد من الشركات التي لا تقدم خدمات جيدة، سواء من خلال الدعم الفني أومعالجة المدفوعات أو التوصيل في الزمن المحدد.

 

ومن أفضل شركات الدروب شبينج

Alibaba

Gearbest

BigBuy

PandaHall

 

بناء المتجر الإلكتروني

أسرع طريقة للحصول على متجر إلكتروني هي استخدام منصات بناء المتاجر الإلكترونية مثل اكسباند كارت ، فأنت لست بحاجة لأن تكون لديك مهارة في برمجة المتاجر الإلكتروني. كما تتيح لك العديد من الإضافات المساعدة.

وإذا كان لديك المزيد من الوقت والمال فبإمكانك توظيف مستقل أو شركة تصميم متاجر إلكترونية. للحصول على متجر مخصص حسب تفضيلاتك.

 

عمل خطة تسويقية

بعد أن تقوم بتجهيز المتجر الإلكتروني. فلن يكون معروفًا لدى العملاء، لذلك من المهم القيام ببعض الجهود التسويقية لجذب العملاء للشراء من المتجر. والخيار الأنسب في هذه الحالة هو بدء الحملات الإعلانية على الفيسبوك.

التي تتيح لك الحصول على مبيعات منذ بدية إطلاق المتجر الإلكتروني، مما يساعدك في البدء بحماس والتوسع مستقبلًا، وتمنحك فرصة لمنافسة الشركات الكبيرة.

أيضًا لابد من التفكير الطويل المدى من خلال اتباع استراتيجيات تحسين محركات البحث والتسويق عبر البريد الإلكتروني.

التحسين المستمر

الدروب شبينج لا ينتهي فقط يعرض المنتجات وبيعها والحصول على هامش ربح. بل يجب القيام بتحليل البيانات المتعلقة بالمتجر من عدد الزوار وماهية تركيبتهم الديموغرافية والمنتجات الأكثر طلبًا.

مما يمنح فرصة للتحسين المستمر حسب تفضيلات العملاء، من خلال أدوات مثل تحليلات قوقل Google” “Analytics أو أداة hotjar التي تتيح معرفة رحلة الزائر داخل المتجر الإلكتروني.

 

المصادر

https://www.linnworks.com/blog/how-to-start-a-dropshipping-business

https://www.entrepreneur.com/article/297744

https://www.shopify.com/blog/dropshipping-guide

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *