<link rel="stylesheet" id="woocommerce-general-rtl-css" href="https://alraedacademy.com/wp-content/themes/customify/assets/css/compatibility/woocommerce.min-rtl.css?ver=5.3.0" type="text/css" media="all">
القائمة إغلاق

اهم الفيتامينات للعناية بالشعر

أهم الفيتامينات للعناية بالشعر

يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على جميع الفيتامينات الأساسية الثلاثة عشر في الحفاظ على صحة الشعر. تشمل الفيتامينات الأساسية فيتامين أ، ج، د، هـ، ك، بالإضافة إلى مجموعة ب المعقدة. ومع ذلك، لا يوجد دليل يدعم فكرة الفيتامينات الفردية التي تشجع الشعر على النمو بشكل أسرع.
ومع ذلك، يمكن أن تؤدي أوجه القصور في فيتامينات معينة إلى تساقط الشعر، لذلك من المهم استهلاك ما يكفي من كل منها لتقليل فرصة تساقط الشعر لاحتوائها على أهم الاحتياجات للشعر .
أجرى الباحثون مجموعة من الدراسات حول كيفية دعم الفيتامينات D و E لنمو الشعر، إلى جانب أهمية عائلة فيتامينات B.
في هذا المقال ، نقدم إليك النصائح و المعلومات عن الفيتامينات التي تزيد و تعزز الشعر القوي و الصحي بشكل أفضل وسليم.
اهم الفيتامينات للعناية بالشعر

فيتامين د

وجدت دراسة أجريت عام 2019 أنه توجد صلة بين نقص فيتامين د ومرض الثعلبة البقعية. هذه حالة يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر الشديد والتأثير على صحته .
في العديد من الحالات التي تم إجراء عليها الدراسة، كان لدى الأشخاص الذين يعانون من داء الثعلبة مستويات أقل من فيتامين د اللازمة في الدم.
يوصي جميع الخبراء الطبيين بأن يحصل البالغون على 15 جرام من الفيتامين د يوميًا. ومع ذلك، لا يقوم العديد من الأشخاص تحت هذا المطلب. في الواقع، تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من مليار شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من نقص فيتامين د.
تتضمن بعض الطرق الطبيعية المفيدة للحصول على المزيد من فيتامين د بشكل صحي من خلال تناول ما يلي:
الأسماك، مثل سمك السلمون أو أبو سيف
الِفطر
بقوليات
عصير برتقال 
الحليب المدعم قليل الدسم
يمكن أن يساعد التعرض للشمس أيضًا على ذلك حيث ينتج جسم الإنسان فيتامين د نتيجة اتصاله المباشر بضوء الشمس. ومع ذلك، لا يزال ارتداء واقي الشمس لحماية البشرة أمرًا حيويًا و افضل.
عند تناول مكمل غذائي يتكون من حبوب فيتامين د، يجب على الناس توخي الحذر. فيتامين د قابل للذوبان في الدهون ويمكن أن يتراكم في الأنسجة الدهنية ويصل لمستويات خطيرة. يمكن أن يؤدي تناول فيتامين د الزائد إلى الكثير من الكالسيوم في الدم و الجسم ، مما قد يتسبب في الشعور بالتعب في الكلى.

فيتامين ب

مجموعة فيتامينات B هى مهمة لتنظيم التمثيل الغذائي والحفاظ على الجهاز العصبي المركزي. و يدعي بعض خبراء التغذية أن فيتامينات ب الشهيرة مثل فيتامين ب 12 يمكن أن تساعد في تقوية شعرك وترطيبه.
الفيتامينات B المعقدة هي:
ب -1، أو الثيامين
B-2 أو الريبوفلافين
B-3 أو النياسين
B-5 أو حمض البانتوثنيك
B-6 أو البيريدوكسين
B-7 أو البيوتين
B-9 أو حمض الفوليك
ب -12 أو كوبالامين
من الأفضل تناول الفيتامينات من النظام الغذائي الطبيعي . و تتضمن بعض المصادر الغذائية لفيتامينات ب المعقدة ما يلي:
كل الحبوب
الخضار، مثل القرنبيط والجزر والخضروات الورقية الداكنة
اللحوم 
بيض
فول الصويا
المكسرات
افوكادو
البقوليات

فيتامين هـ أو E

أجرى الباحثون بعض الدراسات على فيتامين E و التوكوترينول ، وهو أحد مضادات الأكسدة الخاصة به.
وجدت معظم الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يعانون من داء الثعلبة لديهم تركيزات أقل بكثير من فيتامين E في دمهم من أولئك الذين ليس لديهم هذه الحالة.
ومع ذلك أيضاً ، وجدت المراجعة أيضًا أن دراسات أخرى تُناقض هذه النتائج.
وجدت نتائج دراسة سريرية عام 2010 أيضًا أن استخدام مكملات توكوترينول حسّن صحة شعر الأشخاص المصابين بداء الثعلبة. ساعدت هذه المكملات أيضًا في منع تساقط الشعر.
يتوفر فيتامين هـ على شكل كبسولات. يمكن لأي شخص دمج فيتامين E في نظامه الغذائي وذلك عن طريق تناول جرثومة القمح والسبانخ واللفت واللوز.
يختار بعض الناس فرك زيت فيتامين هـ مباشرة على جلدهم أو فروة رأسهم، معتقدين أنه سيسرع تجديد الخلايا و نموه . ومع ذلك، فإن العلم لا يدعم هذا حتى الآن.

فيتامينات أساسية أخرى

كانت هناك دراسات قليلة حول تأثيرات الفيتامينات D وB وE على الشعر، وعدد أقل في فوائد نمو الشعر من الفيتامينات الأساسية الأخرى.
ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر التفكير في منتج مكمل متعدد الفيتامينات ونظام غذائي يشمل جميع الفيتامينات والمعادن الأساسية.
قد يساعد الحصول على ما يكفي من الفيتامينات من الأطعمة مثل الخضراوات الورقية ومنتجات الألبان والحمضيات على تجديد الخلايا. سيعطي تجديد الخلايا الشعر مظهرًا صحيًا.
فيتامين أ، أو الريتينول، هو فيتامين ذو قيمة خاصة لصحة الشعر. يدعم إفراز الزهم وهو مادة تمنع تكسر الشعر. ومع ذلك، وجدت مراجعة عام 2017 أن تناول الكثير من فيتامين أ يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.
يعد الحفاظ على توازن جيد بين العناصر الغذائية في النظام الغذائي و تكملة النقص الغذائي المعروف أفضل طرق لدعم صحة الشعر. 

*تنبيه: لاتعتبر هذه المقالة مرجعًا طبيًأ ولا يجب الاستغناء عن استشارة الطبيب.


كلمات دلالية:
مستحضرات العناية بالبشرة تحتوي علي أنواع و نصائح تضمن بشعر vitamins مظهر يتم يحتاجها وطرق الأمر وصحته وفوائد لشعرك وبالتالي الرأس جمال وكثافته الفواكه biotin هير بايوتين لتعزيز خلايا الحمراء والعناية المغذية عناصر غذائية يساهم كبير لونه ويساعد آخر وأنواعها تساعدك انتشار يؤثر تقديم الصلع فمن بدون تعرفي المعروفة حيوية ومستحضرات ذات تعرف اللمعان المنزلية الكيراتين ووصفات مذهلة انتاج وتساعد بأفضل تساهم يعاني التخلص طويل رايت مصادر وبعض عبر هنالك تبحث فهو الرغم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *