<link rel="stylesheet" id="woocommerce-general-rtl-css" href="https://alraedacademy.com/wp-content/themes/customify/assets/css/compatibility/woocommerce.min-rtl.css?ver=5.3.0" type="text/css" media="all">
القائمة إغلاق

كيف تجعل الهواتف الذكية أسرع .. أسباب بطء الهاتف 4 تجنبها

كيف تجعل الهواتف الذكية أسرع .. أسباب بطء الهاتف 4 تجنبها

الهواتف الذكية ما هي الطريقة التي تجعلها تعمل بشكل أسرع حتى تتخلص من مشكلة البطء بشكل نهائي سنتحدث في هذا المقال عن الطرق التي تجعل الهواتف الذكية أسرع، والاسباب التي تجعلها بطيئة حتى تتمكن من تجنبها وتقليص الوقت المستنفذ في انتظار استجابة الهاتف، فما هو نوع هاتفك الذكي أيفون أو أندرويد لاختيار الطريقة التي تلائمه.

كيف تجعل الهواتف الذكية أسرع؟

مشاكل الهواتف الذكية

هل تعاني من مشكلة بطء الهواتف الذكية بعد استخدامها لفترة معينة؟ هل تبحث عن الحل الذي يقضي على هذه المشكلة ويجعل الهاتف الذكي يعمل بشكل أسرع؟ تظهر مشكلة بطء الهواتف الذكية مع الاستخدام الخاطئ، وقد جلبنا لك طرق تخلصك من هذه المشكلة:

أولاً: حل مشكلة بطء الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد

  1. إعادة ضبط المصنع: تعمل هذه الخطوة على حذف كافة التغييرات على النسخة الاصلية للهاتف. كما في أول مرة تفتحه فيها، حيث تعود النسخة الاحتياطية ليكون الهاتف أفضل ويعمل بشكل أسرع.
  2. تحرير ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف: ستجد في ذاكرة الهاتف مجموعة من الملفات الغير ضرورية والتي يمكن الاستغناء عنها وحذفها على قدر استطاعتك للتخفيف عن ذاكرة الهاتف.
  3. تحرير ذاكرة الهاتف الخارجية: يمكن تنفيذ هذه الخطوة من خلال نقل الملفات التي تشغل مساحة كبيرة على الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو عمل نسخة احتياطية على منصات التخزين السحابي.

ثانياً: حل مشكلة بطء الهواتف الذكية التي تعمل بنظام آيفون

  1. التخلص من التطبيقات والملفات الغير مفيدة: التي تسبب بطء الهاتف عند استخدامه. ففي بعض الاحيان تقوم بتحميل تطبيقات ولا تستخدمها في المستقبل مما يؤدي إلى استهلاك اكبر لموارد الهاتف.
  2. تحرير الذاكرة العشوائية في التطبيقات: يمكنك تحرير الذاكرة العشوائية من خلال تنزيل تطبيق Magic Phone Cleaner. حتى تتمكن من تحرير الذاكرة العشوائية في جميع التطبيقات.
  3. عدم تحديث التطبيقات الموجودة في الخلفية: وذلك من خلال تعطيل خاصية تحديث التطبيقات في الخلفية حتى لا تستهلك جزء من موارد الهاتف أو البطارية، فيمكن ان تمنع هذه الخاصية أو تقوم بتفعيلها لبعض التطبيقات الضرورية التي تحتاج إلى تحديث باستمرار.
  4. تحرير الذاكرة العشوائية للهاتف: تظهر الحاجة إلى هذه الخطوة إذا هنج الهاتف، واصبح من الصعب التعامل معه، فيكون الحل هو تحرير الذاكرة العشوائية للهاتف بأكمله.

أسباب بطئ الهاتف التي عليك تجنبها

تحدثنا في السابق عن حل مشكلة بطئ الهواتف الذكية وفقا للنظام الذي يعمل به الهاتف، ولكن الافضل أن تتجنب حدوث هذه المشكلة من الاساس حتى لا تتعرض لها نهائياً، تعرف معنا على أسباب بطء الهواتف الذكية لتتجنب حدوثها:

  1. استخدام التطبيقات التي لا تتناسب مع قدرة الهاتف. مما يؤدي إلى حدوث أضرار لمكونات الهاتف مما يعمل على تقليل عمر الهاتف الافتراضي.
  2. تحميل الملفات الغير ضرورية والتي يمكن الاستغناء عنها، فوجود عدد كبير من التطبيقات في الهاتف يؤثر على أدائه ويصبح أبطأ.
  3. فتح عدد من التطبيقات معا وفي آن واحد، مما يؤدي إلى استهلاك الطاقة بشكل أكبر من الذاكرة العشوائية ومن المعالج.
  4. القيام بتبادل الملفات أو البيانات مع جهاز مصاب ببرامج ضارة أو فيروسات.

⇐ أكاديمية التقنية ⇒

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *